السبت، 22 أكتوبر 2016

تمر الليالي والساعات والايام ,,,,بقلم ,,,,ليلى الحسيني

تمر الليالي والساعات والايام
يقولون لي نامي فكيف انام ؟؟؟
انا لن انام ووطني ينزف
ويتجرع الالام
انا لن انام وبلدي ممزق
وقد سرقوه اولاد الحرام
كيف انام والطفولة تؤد
وكيف انام والورود تقطف
انا لن انام وشعبي ينام في الخيام
لن انام ونفوس تزهق
وترمى في كل مكان
كيف لي ان انام والموصل
اسيرة ...وبغداد تتلوى من الالم
لا انا لن انام وهناك الحكام
الظلام
وكيف انام وفي السجون
معتقلون ابرياء يأنون منذ سنين
فارقو الاهل والبنات والبنين
انا لن انام ودمعة اليتيم في الاحداق
لافرح ولا عيد اطفال في العراء
لازاد ولا حقوق ولا حتى ماء
انا لن انام الا ان تصحى الضمائر
انا لن انام الا وتتفتح الزهور
ويملآ الكون الحب والسعادة والنور
انا لن انام ودجلة متعبة وربما الفرات
ينضب ويموت النخيل ...
انا لن انام والسماء غيوم
لاتمطر الا مطرا طائفيا ودماء
انا لن انام والانسان معذب
وكيف لي ان انام وبغداد تبكي
على شط العرب وبصرة النخيل
هل تعرفون سادتي الكرام
متى لي ان انام ؟؟؟؟؟
سأنام عندما يصحى الضمير
وتصفى القلوب وترتجف
شوارب الاحرار الرجال الرجال
ويحل السلام في بغداد
الرشيد بغداد السلام
الشاعرة بنت العراق
ليلى الحسيني

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق