الخميس، 24 نوفمبر 2016

لألـــَـــــم/ بقلم /جميل صويلح الصويلح

📌💥🔥[( ُالألـــَـــــم )]📌💥🔥
[( ✍ بقلم/ جميل صويلح الصويلح)]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إن ألم المصاب بجرح وألم المريض المتوجع وغيرها من الآلام المحسوسة : هي آلألآم وقتية وتزول بزوال أسبابها ..
*** وهي لاتقاس ولا تقارن بتلك الآلام الأخرى ... التي توجع الإنسان في قلبه ومشاعره واحساسه وتدمي فؤاده وتُحرقه ..
فهذا النوع من الألام هي فتاكة تحطم من يعاني منها وتهد كيانه وتقيد تحركهُ وتمتص قواه .. فيضعف .. وتعضعف معهُ قواه وإرادتهُ وعزيمته ، وتنهار قدرته على المواجهه ، مما يجعلهُ فريسة سهلة للألام النفسية العميقة تنهشهُ هنا وهناك .. ويمكن حتى انها تقضي عليه ..!!
@ ومن اشد الآلام وأعظمها في الحياة .. هي ان يتجاهلك الأخرون خاصة من تحب منهم ..وتغدق عليه من مشاعرك وفيض حنانك وتتفانى في إسعاده .. لكنهُ يتجاهلك ولا يأبه لأمرك .. والأفضع من ذلك هو ان يتعمد تجاهلك ويتلذذ في تعذيبك..!!

@ - ومن الآلام العظيمة ايضا .. هو ان ينساك من تذكرهُ انت في كل اوقاتك ولا يفارق خيالك لحظة واحدة .. تبني قصص وحوارا معه وترسم احلاما وآمالا وتتطلع لتحقيقها وعيشها معهُ ..
لكـــنك في وادٍ وهــــــو في وادٍ أخر وانت ليس لك مكانا فيه .. وكأنك بالنسبة لهُ مجرد شيء من الأشياء العابرة في حياته ولا يبالي إن كنت مازلت على قيد الحياة أم رحلت عنها ..!!

@ - كما انه ومن الآلام العظيمة ايضا :
هو ان يتنكر لك حبيب او صديق او حميم او قريب.. وعاملته بالحبُ وبالكلمة الطيلة والصدق ، وقدمت لهُ الوفاء والإخلاص ومنحته الثقة وكل اسرارك والأمن والأمان ..
وفجاة .. ينقلب عليك .. يدوس على قلبك ومشاعرك بكل قسوة .. وهو يعلم صدق إخلاصك ومحبتك له .. فيحطمك بكلمة او إشارة ، ولا يهتز له جفن ، وهو يراك بعينه تتألم وتتعذب ، بل ويشعرك بانك بالنسبة له كرت واحترق وانه قد انتهت صلاحيك بالنسبة له ..
وقانا الله واياكم من شرور كل الآلام ..!!!!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 📌💥🔥[( ُالألـــَـــــم )]📌💥🔥
[( ✍ بقلم/ جميل صويلح الصويلح)]
صنعاء في 2016/11/24

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق